منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   العزل الحراري (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   غير مسجل شاركنا همومك بتكاليف فاتورة الكهرباء الشهرية (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=2988)

الشريف علي 12-25-2013 11:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب أن يكون لدينا مبدأ عدم الإسراف ومنها الكهرباء يوجه الأبناء والخدم لذلك فهي نعمة نحاسب عليها ونأخذ منها مايلزمنا وهناك بعض الأجهزة يكون لها دور في زيادة الاستهلاك مثل السخانات المركزية الخلل في التسليك وفتتسرب الكهرباء تشغيل الاجهزة والإضاءة من غير حاجة لها وفق الله الجميع لكل خير

المساء 01-03-2014 01:17 AM

السلام عليكم
عندي ارض مشتوله 14مترشرق 31غرب 28شمال 30 جنوب ابي دور وشقتين ويكون المنزل صغير مالناقدره بالتكاليف كلشي نار وعدم استطاعتي متابعة العمل بيكون بالمواد من لديه مخطط مرتب ومساحته مستغله ياليت يزودني فيه وشكرا للجميع

معجف 03-06-2014 08:19 AM

دور لا تتعد الفاتوره 200 الى300 بالكثير ...
اطفاء اي مصدر كهربائي..اعتقد هو السبب

الزمزمي 07-17-2014 04:19 AM

السلام عليكم

الحقيقة مشكورة اخت هيفاء على موضوعك الرائع الذي اصبح هم كل مواطن وحاجة من حاجيات الشهرية التي لابد وان تهز الميزانيه
ولكنفي رائي المتواضع اعتقد ان فاتورة الكهرباء تعتمد اعتمادا كليا على الاستخدام وطرق الترشيد ..
فمثلا صار لا يخلو منزل من الافران الكهربائيه والبوتاجازات ذات الصرف العالي وانصرف الجميع عن اجهزة الغاز رغم انها اكثر كفاءة واوفر في استخدام الكهرباء..
بالاضافه الى اجهزة التكيف التي تكاد تنطق من كثر تشغيلها سواء كانت الغرف مشغوله او فارغه..
انا عن نفسي شديد الحرص و على قولتهم مثل الشيبان اقفل في التكيف والمصابيح والحمد لله على كل حال

أبوفهد111 08-09-2014 05:06 PM

السلام عليكم جميعا
تخفيض الفاتورة له طرق عديدة باختصار اقولها :
* لاشك ان العوازل تلعب دور كبير
* ضبط منظم الحرارة للمكيف للشقق
* ربما توزيع الاحمال في المنزل
* وللفلل المكيف الصحراوي ( نوعية الكرتون ) الامريكي مثل ادميرال ممتاز بحكم التجربة له دور كبيييير في خفض الفاتورة والتهوية وكبر حجم الشبابيك تعمل تهوية وتبريد ممتاز
* ينقص الكثير من الأسر الوعي حول الترشيد

سليمان علي صالح الواقدي 08-09-2014 07:40 PM

هلا اختي هيفاء وأخي ابو فهد انا طبعا جديد في المنتدى وبالنسبة للكهرباء أظن حان الوقت للتفكير بالبديل أو الأوفر مثل الطاقه الشمسيه

الدكتور الحتيري 08-19-2014 11:30 AM

أنا عندي شقة كبيرة ( 3 غرف وصالة ومجلس ومخزن و3 حمامات ) مكيفة مكيف مركزي جاتني الفاتورة 1300 ريال في عز الصيف . جزء من السبب هو أني لا أطفئ المكيفات ابداً والمكيف موضوع على درجة حرارة منخفضة والبيت ثلللللللللللج في عز الصيف.

بوعبدالمجيد 08-19-2014 12:20 PM

المشكله شركة الكهرباء لا يوجد فيه انضباط في قراة العداد وفي الغالب يحصل اخطاء وتصبح تكلفة الفاتوره عاليه وبدون وجهه حق وتدفع ولا تعلم كم صرفة من الكهرباء !!!!!! ؟ *

ابورافد1 09-18-2014 11:50 AM

الموضوع جميل جداً بالنسبه لي الحمدلله على كثرة تشغيل الانوار من البزران والله ان الفاتوره ماتعداء 250 شهري وانا اعتبره جيد ولاكن بعض الناس يترك الفاتوره لمده وهو لم يسددها تم بالنهايه يتفاجى يمبلغ كبير ولكم شكري وتقديري اخوكم //ابو رافد1

abu nasser 09-19-2014 02:47 PM

صرت مثل اللي يطوف حول الكعبة ( البيت) ما أنام لين أطفي اللمبات كلها .........

هههههههههههههههههه

الساعة الآن 06:12 PM.