منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   100الف هل هي كافيه للبدايه (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=9461)

مااجد 03-05-2014 02:48 PM

100الف هل هي كافيه للبدايه

بسم الله الرحمن الرحيم
السﻻم عليكم ورحمة الله

انا ناوي بعون الله ابدا في بناء فيﻻ شخصيه مسطح البناء فيها 320
دورين وشقه خلفيه وسويت المخطط وكل اموري تمام
اللي ابغى اعرفه من اهل الخبره
هل 100الف تكفي للبدايه مثل ردم اﻻرض والخزان والبياره اكرمكم الله والقواعد
ارجو الاجابه بارك الله فيكم والتوضيح

aboazooz833 03-05-2014 03:07 PM

هلا
اظن بيكفي وزياده ويمكن تبني لك نص دور لكن الغلا الان في سعر العماله حسبي الله عليهم نص تكاليف بناء بيتي للان في بطونهم

United Designers 03-05-2014 04:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسطح البناء 230 يمكن البداء بالأساسات ولاكن تحتاج لمقاول متفهم يقوم معك بالأعمال بحسب توفر المادة وهذا ما يصعب حاليا من الصعب ان تجد مقاول يقوم بعمل الاساسات والتوفق واستكمال الاعمال في وقت لاحق وانصح ان تقوم بالبناء باختيار مقاول واحد للقيام بأعمال المقاولات وعدم تجزيئ اعمال العظم لعدة مقاولين

بتوفيق ان شاء الله

مااجد 03-05-2014 05:11 PM

جزاك الله خيرر ابو عزوز الحمدلله بعد كﻻمك تفائلت شووي

واﻻخ united كﻻمك عين العقل
الله يعين

mmnn 03-08-2014 07:35 PM

نعم كافيه للبداية المسطح عندك صغير ممكن 200 الف توقف فيها العماره عضم بدون السور والخزان والملحق الخارجي أتكلم عن العماره اما السور والخزان والملحق الخارجي ممكن تكلفك من 60 الى 70 الف على حسب المساحات وعلى حسب اذا فيه مجاري أكرمك الله في الموقع لانه اذا فيه مجاري يتم الاستغناء عن البياره وتوصل المواسير مباشره للمجاري العامه

هقاوي 03-17-2014 02:39 PM

كنا مثلك نقول الشغله الجايه بتكلف 50 الف وتصير 100 الف تطلعلك حاجات ماتدري عنها

الله يوفقنا وياك ويعينك ع العمار

alshebly10 09-27-2014 02:27 AM

ابداً ما تكفي ،،
اقل من ٢٥٠ الف لا تبدأ بناء

مسافر مع الايام 09-28-2014 01:58 PM

الله يوفقك
كيف مسطحك 320 متر ويطلع معك دورين وشقة الا اذا كانت مساحاتها صغيرة جدا ؟

طبعا انا انصحك تبدأ بالبناء العظم كاملا ولا تكتفي بالخزانات والسور لانها خسارة عليك .. ومائة الف كافية جدا للبداية اذا كنت تستطيع توفير مبلغ شهري .

انا مطيت مرحلة العظم لسنة كاملة وكلفني المتر تقريبا بحدود 450 ريال ..وكذلك الان هناك نزول في اسعار صبة الخراسانة نظرا لحركة الركود العقاري .

نصيحتي لك :
لا تقرأ كثيرا في المنتديات والنصائح المثالية واختيار مؤسسات متخصصة ...كل الكلام هذا خرط فاضي لو اتبعته راح يكلفك البيت الصغير مليون ونص اقل شي .
استشر من تثق به .، وعليك بالعمالة المنتشرة ..اسعارهم رخيصة وكثير منهم عمله لا يحتاج اتقان معين .(اهتم بمقاول العظم ).

imfz2020 09-29-2014 10:32 PM

نصيحة اخ اقل من 200 الف لاتبدأ لانك ستقف في الاعمدة او السقف لن تكمله لان العمالة الان تضاعفت اسعارها

البرررنس 10-02-2014 08:24 PM

مسطحك ٣٢٠

ومخططك دورين و شقه خلفيه

اتوقع ال ١٠٠ تكفيك لصب عمدان الدور العلوي

يمكن تكفي او ما تكفي

انا انصح انك تخلص الدور الارضي مع الخزان الارضي و البياره و السور

و تطلع عمدان الدور العلوي فقط

و بعدها تشوف امورك

أبو حمود-5 10-02-2014 09:07 PM

100 الف لاتكفي ابدا نضرب مثال حفر الأرض 5000 ريال بالإضافة لعدة ردود لدفان الأرض .
انت ايضاً بحاجة عند اول البناء الى 14 طن من الحديد على اقل تقدير للقواعد والميدة والخزان والبيارة اكرمكم الله
سعر الطن اذا كان سعره 2930 = 41000 ريال وعندك دفعة المقاول والأسمنت والبلك . والخ.................

أبونواف 10-07-2014 10:54 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حمود-5 http://llbf.com.sa/vb/images_llbf/buttons/viewpost.gif
100 الف لاتكفي ابدا نضرب مثال حفر الأرض 5000 ريال بالإضافة لعدة ردود لدفان الأرض .
انت ايضاً بحاجة عند اول البناء الى 14 طن من الحديد على اقل تقدير للقواعد والميدة والخزان والبيارة اكرمكم الله
سعر الطن اذا كان سعره 2930 = 41000 ريال وعندك دفعة المقاول والأسمنت والبلك . والخ.................

سعر الطن ٢٥٨٠ تقريبا

فوزان 10-08-2014 03:25 AM

كلفني العظم 382 الف ريال ، طبعا مساحة الدور الأرضي 207 م2 ومساحة الدور العلوي 213 م2 ومساحة ملاحق السطح 103م2 وكل المواد من أجود الأنواع ، بلك بخار من الفلوة ، خرسانة ضغط 400 للقواعد والميدة والخزان والأعمدة والأسقف من الفلوة ، حديد سابك ، عزل للخزان رولات طبقتين . طبعا الحفر أكل علي مبلغ كبير حوالي 21 الف ريال لأن الأرض صخرية و كانت مرتفعة عن الشارع كثير واضطرات احفر بعمق مترين ونص كامل الأرض .

وبحسبه تقريبية فإن التكلفة كانت كالتالي لأهم المواد والأعمال :
آجرة مقاول 100 ألف ريال
حديد سابك حوالي 72 الف ريال
خرسانة من الفلوة حوالي 77 ألف ريال
بلك من الفلوة حوالي 25 ألف ريال
حفر الأرض حوالي 21 ألف ريال
وهناك أمور كثيرة يصعب ذكرها مثل : الدفان ، العزل ، حارس للرش ، أكياس أسمنت ، تمديدات الأساس للسباكة والكهرباء وغيرها كثير.

رحال السيف 10-09-2014 02:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزان (المشاركة 215931)
كلفني العظم 382 الف ريال ، طبعا مساحة الدور الأرضي 207 م2 ومساحة الدور العلوي 213 م2 ومساحة ملاحق السطح 103م2 وكل المواد من أجود الأنواع ، بلك بخار من الفلوة ، خرسانة ضغط 400 للقواعد والميدة والخزان والأعمدة والأسقف من الفلوة ، حديد سابك ، عزل للخزان رولات طبقتين . طبعا الحفر أكل علي مبلغ كبير حوالي 21 الف ريال لأن الأرض صخرية و كانت مرتفعة عن الشارع كثير واضطرات احفر بعمق مترين ونص كامل الأرض .

وبحسبه تقريبية فإن التكلفة كانت كالتالي لأهم المواد والأعمال :
آجرة مقاول 100 ألف ريال
حديد سابك حوالي 72 الف ريال
خرسانة من الفلوة حوالي 77 ألف ريال
بلك من الفلوة حوالي 25 ألف ريال
حفر الأرض حوالي 21 ألف ريال
وهناك أمور كثيرة يصعب ذكرها مثل : الدفان ، العزل ، حارس للرش ، أكياس أسمنت ، تمديدات الأساس للسباكة والكهرباء وغيرها كثير.

اخوي الله ييسر امورك ومنزل مبارك مقدما
اللي فهمته ان سعر المتر عظم طلع عليك ب 730 ممكن توضح
مشكور

Walhan_5 10-09-2014 05:42 PM

ربي ييسر امورك يا صاحب السؤال
انا وانت على ابواب البناء ومنكم نستفيد

فوزان 10-09-2014 08:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال السيف (المشاركة 215951)
اخوي الله ييسر امورك ومنزل مبارك مقدما
اللي فهمته ان سعر المتر عظم طلع عليك ب 730 ممكن توضح
مشكور

لا ، ما طلع بـ 730 ريال سعر المتر عظم .

مساحة الدور الأرضي 207 +الدور العلوي 213 + ملاحق السطح 103 + السور 80 + الخزان 32 + البيارة 12 + سترة السطح 30 + قاعدة خزان علوي 12 + جسور مقلوبة والله ما اذكر كم متر حسبها ، [المهم المجموع لكامل امتار العمارة حوالي 700 متر] ، طبعا انا اخذت المقاول اللي عندي عظم بدون مواد وتكلفة شغل اليد قطوعة بدون تمتير (الإجمالي 100 الف ريال شغل يد للمقاول) ، يعني تقدر تقول المتر كلف عظم بالمواد حوالي 545 ريال

ملاحظة : انا المقاول اخذته بسعر مرتفع شوي لأن المنطقة اللي ابني فيها حتى الآن ما وصلها كهرب ولا موية وما فيها سكان ولا مواصلات لذلك المقاولين ما يحبون يشتغلون فيها لأنه ما راح يلقى مطعم قريب يشتري منه غدا او بقالة يشتري منها دخان ولو تعطلت سيارته بيتورط ما راح يلقى ليموزين ، وبعد الحفر أكل علي فلوس كثير لأن الأرض مرتفعة عن الشارع حوالي متر ونص ، يعني باختصار ممكن العظم يكلفك مع المواد حوالي 500 ريال للمتر من أجود الأنواع من حيث الحديد (سابك) والخرسانة والبلك (الفلوة) والعزل الممتاز للخزان الأرضي . وفي أثناء الشغل راح تطلع لك شغلات ما حسبت حسابها ، بلك يتكسر ، بلك لازم تطلع من الدور الأرضي للدور العلوي وبياخذ عليك العامل ممكن نص ريال لكل بلكه يطلعها ، غير كذا اشتريت ماطور كهرب علشان المقاول يقص خشبه وكلفني حتى الآن اكثر من 3000 آلاف ريال ، مابين سعر الماطور والصيانه والبنزين .

رحال السيف 10-10-2014 02:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزان (المشاركة 215955)
لا ، ما طلع بـ 730 ريال سعر المتر عظم .

مساحة الدور الأرضي 207 +الدور العلوي 213 + ملاحق السطح 103 + السور 80 + الخزان 32 + البيارة 12 + سترة السطح 30 + قاعدة خزان علوي 12 + جسور مقلوبة والله ما اذكر كم متر حسبها ، [المهم المجموع لكامل امتار العمارة حوالي 700 متر] ، طبعا انا اخذت المقاول اللي عندي عظم بدون مواد وتكلفة شغل اليد قطوعة بدون تمتير (الإجمالي 100 الف ريال شغل يد للمقاول) ، يعني تقدر تقول المتر كلف عظم بالمواد حوالي 545 ريال

ملاحظة : انا المقاول اخذته بسعر مرتفع شوي لأن المنطقة اللي ابني فيها حتى الآن ما وصلها كهرب ولا موية وما فيها سكان ولا مواصلات لذلك المقاولين ما يحبون يشتغلون فيها لأنه ما راح يلقى مطعم قريب يشتري منه غدا او بقالة يشتري منها دخان ولو تعطلت سيارته بيتورط ما راح يلقى ليموزين ، وبعد الحفر أكل علي فلوس كثير لأن الأرض مرتفعة عن الشارع حوالي متر ونص ، يعني باختصار ممكن العظم يكلفك مع المواد حوالي 500 ريال للمتر من أجود الأنواع من حيث الحديد (سابك) والخرسانة والبلك (الفلوة) والعزل الممتاز للخزان الأرضي . وفي أثناء الشغل راح تطلع لك شغلات ما حسبت حسابها ، بلك يتكسر ، بلك لازم تطلع من الدور الأرضي للدور العلوي وبياخذ عليك العامل ممكن نص ريال لكل بلكه يطلعها ، غير كذا اشتريت ماطور كهرب علشان المقاول يقص خشبه وكلفني حتى الآن اكثر من 3000 آلاف ريال ، مابين سعر الماطور والصيانه والبنزين .

الله يعوضك خير ياخوي ويرزقك من واسع فضله مشكور على سعة صدرك
انا عندي ارض صغيره مساحتها 340 م وناوي ابنيها ان شاء الله عظم ان شاء الله ربي ييسرها لنا ولك وللجميع

freenokia 10-12-2014 11:56 PM

نصيحة أخ محب
أقل من 200 ألف لا تبدأ
والله يوفقك ويرزقك من واسع فضله

أبو شهد1 12-14-2014 03:34 PM

المبلغ سيوصلك للميدة ثم ستقف
واحسب تكلفة المتر عظم مابين 450 -490 ريال

الساعة الآن 09:24 AM.