منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   ***$$$... إستشارة في البناء ...$$$*** (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=8366)

jeddawi007 08-25-2013 10:04 AM

***$$$... إستشارة في البناء ...$$$***

السلام عليكم ورحة الله وبركاته

من باب الدين النصيحة

وماخاب من استشار

أبغى اعرف كيف اقدر استفيد من مساحة الارض بشكل كامل بحيث استثمر كل شبر فيها ولاني رحت لكم مكتب وبصراحة مع احترامي لهم بس أغلبهم حافظ كم تصميم ويقولك عليه .. طبعا ما ابا اخترع قطار الدعوة ابداع :D

اللي ابغاه اربعة شقق من 3 غرف الدور الارضي + والدور الاول مع الملحق عبارة عن فلتين كل وحدة مستقلة مايهم عدد الغرف وكل وحدة بدرج داخلي .. :eek:

طبعا الارض في مخطط الحناكي + مساحتها 661 م2 + ركنية شمالي غربي + شوارعها 16

فياليت تساعدوني باللي يدعم تصميمي وبصراحة اشجع الابتكار واحترم الفن .. وما ابا اسمع كلمة ماتجي .. تجي بالأدب بس تحتاج مايسترو :cool:

Abu Lujain 08-25-2013 03:43 PM

كلامك سليم للاسف اغلب المكاتب نسخ و ولصق

روح الابداع غائبة الا من رحم ربي

انا مريت بنفس التجربة لكن تغلبت عليها باني انا من رسم المخطط بشكل مبدئي وعدلت عليه اكثر من مره وكان هدفي نفس هدفك ( استغلال كل شبر في الارض مع عدم الاخلال بجمالية المنزل)

وفي الاخر رحت للمكتب عشان يترجمها كريم انشائي وتم تعديل بعضها للتناسب مع العمل الهندسي

جي آر 08-25-2013 07:35 PM

اخي الكريم
اسعد الله اوقاتك
استغلال كل شبر في الارض سيكون في حدود المسوح فيه من قبل البلديه
حيث ان النظام البناء علي مساحة 60% فقط واذا حابب تخالف ممكن توصل 70%
فعلي 60% يكون البناء 397م2 وعلي 70% يكون البناء 463م2
وعادة في اي تصميم لا يوجد مستحيل لاظهار الابداع والجمال في الرسم لمن يتقنه
فهي لوحة تترجم خيال مصممها مثل الفن التشكيلي
وهنا تظهر ابداع المهندس له خيال واسع أم مهندس بالبركة ينسخ ويلصق ويكرر التصاميم
بالنسبه لفكرتك لا اقول أنها صعبه لكن المساحه قد لا تكفي لأربعه شقق ربما تقتصر علي 3 شقق
لتحديد ذلك يجب معرفة الطول والعرض للأرض
وباذن الله استطيع ترجمة طلبك علي ارض الواقع مع وضع لمساتي الخاصه لإظهار جمال المبني
تحياتي وتقديري

البرررنس 08-26-2013 12:21 AM

اهم شي اعرف الارتدادات من جميع الجهات

هل راح تبني ع الصامت ؟؟؟ تراها مخالفة

هات ورقه و احسب مساحة الارض وقسمها ع شكل مربعات كل مربع متر

و اعمل التصميم اللي تبيه ؟؟

ابوليان@ 08-26-2013 01:23 AM

بالتوفيق لك يااخي

jeddawi007 08-28-2013 12:31 AM

شاكر مروركم ياملوك البناء ..

بالنسبة لأبو لجين حاول يابطل تساعدني في رسم مبدئي .. أكون لك من الشاكرين

و جي أر وفقك الله بس إذا خالفنا ايش يترتب عليا مثلا من البلدية .. وكيف أعرف اطوالها من الصك .. وإذا على ارض الواقع ممكن نتواصل عشان أوصف لك موقعها

اما بالنسبة للبرنس كيف اعرف الارتدادات .. وايش المقصود بالبناء على الصامت وايش المخالفة ؟؟

وشكرا ياأبو ليان

جي آر 08-28-2013 04:11 AM

هلا اخوي
شوف يالحبيب
- الصك موجود فيه الطول والعرض للارض وكذلك الشوارع والجار ، وكروركي البلدية للارض كمان فيه جميع التفاصيل .
- البناء الصامت هو ان تقوم بالبناء دون ارتداد اي علي سور الجار مباشرة
وهذا الأمر مقبول في البلديه اذا توفرت فيه شروط التهوية والاضائه الطبيعية اي بعمل مناور خلفيه
لكن ليس كل المخططات مسموح فيها البناء الصامت من قبل البلدية لذا يجب التاكد من البلديه بهذا الامر
- نجي للمخالفات .. كيف يتم حساب المخالفه في البلدية للارتداد ؟
بياخدوا الطول والعرض ويضربوها في بعض لإظهار المساحه المخالفه .
ويعتمد قيمة المخالفه علي المنطقه فمثلا بجده عندنا 500 ريال علي المتر المربع بعض المناطق يكون مبلغ مقطوع وهكذا فللتاكد يجب السؤال في البلدية .. ايضا في بعض الأحيان بعض المخالفات لا تنفع فيها الغرامه وتطلب البلدية الازاله .
طبعا حسب ما شرحت لك سابقا نظام الارتداد 2م خلفي واجناب و20 % للواجهات من عرض الشارع .
والحد الادني اللي ممكن يمشي بدون مخالفه رسميا 1.70م .
عموما ما يحدد هذا كله التصميم والفكرة التي سوف تنفذ بها المخطط .. ان تحتاج الي مهندس شاطر زي ما قلتك
واذا حابب اساعدك ممكن نتعامل مع بعض وارسملك المخطط كفكره مبدئية وبعدين تاخدها علي اي مكتب لتنفيذها
تقبل تحياتي وتقديري

ماجد المحيميد 08-28-2013 08:00 PM

هلا بكم جميعاً

والشكر للجميع على هذه الإفادات والمشاركات الرائعة

ومن مشاهدات عديدة أقول (أعط الخبز لخبازه) توكل على الله وأبحث عن مكتب هندسي متميز من خلال تجارب المعارف والأصدقاء ومن سبقوك بالبناء

فالعمارة والتصميم علم قائم ولا يمكن لنا كأشخاص غير متخصصين في هذا المجال أن نقوم بهذا العمل

بالتوفيق

jeddawi007 08-29-2013 02:11 AM

يا أخ ماجد كلامك سليم .. لكن انا بأطلع بفكرة من تجربة او استخدام للابداع العقلي واترجمها عن طريق مكتب هندسي مختص ..

لان اصلا المكتب الهندسي بيسوي اكثر من تصميمي من تقديره الفردي ويعرضه لي وانا هنا بأستفيد من خبرات عديدة

وبالنسبة للأخ جي أر .. شييك ع الخاص

jeddawi007 09-03-2013 10:48 PM

وين الردود اللي تفرح وتثلج الصدر ..

الساعة الآن 04:15 AM.