منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   مشكله مع الكهربائي (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=5998)

فرحان 10-02-2012 05:25 PM

مشكله مع الكهربائي

تم الاتفاق مع الكهربائي
وكان من ضمن شروط العقد التأسيس لمكيفات السبلت وعندما وصلنا لمرحلة التكسير وتركيب الطبالين رفض التأسيس للمكيفات بحجة ان التأسيس المتفق عليه في العقد هو ايصال الكهرباء ووضع الماسوره فقط ولايشمل ماسورة الصرف او وضع العلبه الخاصة بالمكيفات علما ان العقد يقول نصا التأسيس لمكيفات السبلت وما اعرفه ان هذا من اختصاص الكهربائي افيدوني فالعمل متوقف الأن بسبب الخلاف

فرحان 10-02-2012 05:31 PM

نسيت

وقد طلب عن المكيف الواحد 150 ريال علما بان عدد المكيفات 18 مكيف
وهذا خارج الاتفاق وقد لاحظت في عقود قام باحضارها لي لاثبات طلبه ان بعض الاشخاص قام الكتابة في الصفحة الاخرى من العقد الاتفاق الجديد (( يعني الاختلاف ماهو معي انا بالحالي )) فهو لم يوضح لنا من البداية انه لايشمل التأسيس لماسورة الصرف ووضع الصندوق .

سمو 10-02-2012 06:01 PM

اخي الفاضل

نعم للاسف ان هناك استغلال لعدم معرفتنا بالعقود وماتنص عليه

ولذلك يجب الحرص بتوضيح جميع بنود العقد والاستفسار عنها

والله يكون بعونك وتدفع له واطلب من الله ان يعوضك وكل مسلم

حاكم 10-02-2012 06:37 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحان http://llbf.com.sa/vb/images_llbf/buttons/viewpost.gif
تم الاتفاق مع الكهربائي
وكان من ضمن شروط العقد التأسيس لمكيفات السبلت وعندما وصلنا لمرحلة التكسير وتركيب الطبالين رفض التأسيس للمكيفات بحجة ان التأسيس المتفق عليه في العقد هو ايصال الكهرباء ووضع الماسوره فقط ولايشمل ماسورة الصرف او وضع العلبه الخاصة بالمكيفات علما ان العقد يقول نصا التأسيس لمكيفات السبلت وما اعرفه ان هذا من اختصاص الكهربائي افيدوني فالعمل متوقف الأن بسبب الخلاف

اللي أعرفه أن التصريف وعلبة الريموت
وإيصال الكهرب للمكيف في حدود 5 متر
من صميم عمل اللي (شريت منه المكيفات) مو الكهربائي

.
.

(هذا الشرط عندي ظمن العقد مع وكيل المكيفات)

rakan2007 10-02-2012 06:52 PM

اهلا يك
اخي الكريم عقد التأسيس لمكيفات السبلت يشمل جميع ما يتعلق بها من زرع المواسر الى تركيب العلب الى تركيب مواسير التصريف وتمديد اسلاك الكهرباء لها حتى ولو لم يكتب بالعقد

فرحان 10-04-2012 11:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakan2007 (المشاركة 176463)
اهلا يك
اخي الكريم عقد التأسيس لمكيفات السبلت يشمل جميع ما يتعلق بها من زرع المواسر الى تركيب العلب الى تركيب مواسير التصريف وتمديد اسلاك الكهرباء لها حتى ولو لم يكتب بالعقد

اخوي راكان ولايهون الاخوة الذين تكرموا وابدوا بارائهم
هل ترى ان اقوم بتغيير الكهربائي في حال اصر على رأيه علما بان العلاقة قد توترت قليلا بيني وبينه
ولك الشكر

rakan2007 10-04-2012 12:56 PM

اهلا بك
من الأفضل تغييره ولكن عن طريق التفاهم والحل الودي لكي يرتاح بالك

فرحان 10-04-2012 01:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakan2007 (المشاركة 176624)
اهلا بك
من الأفضل تغييره ولكن عن طريق التفاهم والحل الودي لكي يرتاح بالك

اخوي راكان يعطيك العافية وانا مهتم جدا بروددك التي تنم عن معرفة ودراية في مجال العمار (( الله يخارجنا منه على خير )) وتوبه

ماجد المحيميد 10-05-2012 07:20 PM

هلا بكم جميعاً

الأخوة والأخوات ما قصروا بارك الله فيهم

العقد أخي الكريم لديك لم يكن واضح تماماً
حيث تضمن
"يتولى الكهربائي التأسيس لمكيفات الأسبلت" فقط

هنا والأقرب بأن تفسير ذلك هو أن يقوم الكهربائي بتأسيس المواسير خلال مرحلة العظم وأيضاً أيصال الكهرباء للمكيف بحسب طلب الشركة القائمة بأعمال التكييف سواءً يتم التوصيل لداخل الغرفة أو للوحدة الخارجية بالسطح

أنا أذهب لهذا التفسير

حيث أن الكهربائي أو شركة التكييف القائمة بأعمال المشروع
تقوم بتأسيس النقاط للمكيفات الأسبلت وفقاً لمبلغ مادي مقابل كل نقطة
هناك كهربائيين وشركات تبدأ أسعارهم للنقطة الواحدة من 80 إلى 150 ريال
حيث يتم التأسيس خلال مرحلة العظم بتأسيس المواسير وخلال التشطيب
يتم التكسير وأيصال مواسير تصريف المياه وتركيب العلب البلاستيكية "القسام"

إذا عمل الكهربائي لديك جيد فالأفضل الإبقاء عليه ومفاوضته لخفض أجور تأسيس نقاط التكييف ومواصلة أعمال المشروع حيث أن التغيير لن يكون في صالحك عادة

بالتوفيق

الساعة الآن 12:12 PM.