منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   فتحات السبوت لايت (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=6341)

نجد العروبه 11-20-2012 03:59 PM

فتحات السبوت لايت

بنبدا بفتحات السبوت لايت بالجبس ابي الطريقه الي اوزع السبوت فيها كم المسافه بين السبوت وكم المقاسات الي افتح لها يعني وش الافضل مقاس 14 او 20 وعلما انه عندنا الجبس كله مخفي باناره المخفيه
ودورات المياه كم افتح يعني اخليها كلها مقاس 7 والا مقاس 14 كم فتحه في الحمام الواحد علما انا الحممات صغيره تقريبا 3 في 2
وفيه الجرم المربع تنصحوني فيه
وجزاكم الله خير

بو تيم 11-20-2012 08:23 PM

أختي .. مقاسات الفتحات تتحدد بناء على نوع وحجم موديل السبوت المختار .. لازم تحددي هذا الشيئ وعلى ضوءها يتم قص الفتحات .. بعضها دائري .. بعضها مربع .. بعضها كبير والاخر صغير .. والسوق مليان باحجام واشكال مختلفة .. وتجيبي عينة للجباس يقص لك عليها ...
بالنسبة للمسافة .. في رأي .. الا تقل عن 80 سم الى 1 م .. ايضا الجباس المتمرس ممكن يساعدك في هذا الموضوع ...
تحياتي

البرررنس 11-21-2012 06:12 AM

بفلتي استخدمت مقاسين فقط

٨ سم و ١٦ سم

و التوزيع و الله نشبه و عله لكن يعتمد بالاساس ع تصميم الديكور

اذا الصاله و الغرف كبيره كبري المسافه بين كل اسبوت و الثاني يعني من متر و فوق

اما اذا مساحتها صغيره فأقوول من ٦٠ سم الى متر كافي

ماجد المحيميد 11-21-2012 06:13 AM

هلا بك

لا شك بأن إضاءة الهالوجين اللي عادة تكون بمقاس 7 إلى 11 سم تقريباً هي الأجمل خاصة في أماكن الضيوف

السبوت بمقاس 14 إلى 20 سم يركب فيه إنارة التوفير هي جيدة وعمرها الافتراضي أطول واستهلاكها للكهرباء أقل إلا أنها أقل قوة بالانارة من الهالوجين وعادة لا تحقق الجمالية المطلوبة

توزيع الإضاءة يتم عادة من قبل المصمم الداخلي والذي يقوم بإعداد ذلك بناءً على تصميم الأسقف المستعارة الجبس وأيضاً بما يتناسب مع توزيع الأثاث في كل غرفة

توزيع الإنارة علم وفن ويحتاج للتأني وعدم الاستعجال وأعطاؤه لأهل الاختصاص

بالتوفيق

نجد العروبه 11-21-2012 12:57 PM

جزاكم الله خير

طيب الحممات يعني كم المقاسات الي افتح لها بالحممات مقاس 7 ام مقاس 14 علما ان الحمما صغيره 2 في 3

ماجد المحيميد 11-23-2012 01:21 PM

هلا بك

تعتبر إضاءة التوفير اللي تركب على الاسبوت مقاس 14 و 20 هي الأطول عمراً والأقل استهلاكاً للكهرباء

والهالوجين إنارتها قوية وعمرها الافتراضي اقل من التوفير لكنها الأجمل وأنصحك بدورات المياه الخاصة بالضيوف تكون الإضاءة هالوجين 7 سم
دورات مياه غرف النوم يمكن وضع الـ 14 سم

وأنصحك بزيارة المعارض المتخصصة في بيع المواد الكهربائية والإطلاع على كافة المقاسات المتوفرة فهناك مقاسات متعددة وأشكال تتطلب فتحات مربعة أو مستطيلة وغير ذلك

بالتوفيق

نجد العروبه 11-24-2012 07:24 PM

جزاك الله خير ياستاذ ماجد

الحمدلله 11-24-2012 07:36 PM

بارك الله فيك اختي نجد العروبه استفدت كثيير من موضوعك هاذا
وبارك الله في الاخوان الذين افاادونا
وجزاهم الله خيرا ونفع الله بهم الاسلام والمسلمين

الحمدلله 11-24-2012 07:43 PM

بارك الله فيك اختي نجد العروبه استفدت كثيير من موضوعك هاذا
وبارك الله في الاخوان الذين افاادونا
وجزاهم الله خيرا ونفع الله بهم الاسلام والمسلمين

الساعة الآن 11:43 PM.