منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   أريد رأيكم في بلاط البورسلان هل تنصحون بهذا المقاس وما عيوبه إن وجدت (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=8224)

شهرزاد الحالمة 07-23-2013 07:46 PM

أريد رأيكم في بلاط البورسلان هل تنصحون بهذا المقاس وما عيوبه إن وجدت

السلام عليكم ورحمة الله ....
اولا أشكر أعضاء منتدى للبناء فنون للفائدة العظيمة التي جنيتها منهم وجعله الله في موازيين اعمالكم .
ثانيا لدي استفسار حول بورسلان ايطالي شبيه بالرخام اللون كريمي مقاس( 180 × 80 )سعره 277 ريال للمتر من الانيق اعجبني كثيرا وخاصة انني لا استطيع ان اضع ررخام لدي اطفال صغار والرخام على كلام اصحاب المحلات يشرب السوائل ويخدش بسرعة ويحتاج جلي كل فترة وأخرى علما بأن السعر لا يهمني ..
مارأي الأستاذ ماجد بهذا النوع وهل يوجد افضل منه علما بأني أفضل اللون الكريمي واللامع والصافي بدون نقوش والحجم الكبير لايقل عن 120 × 80

شهرزاد الحالمة 07-24-2013 07:16 AM

عفوا غلطت بمقاس البورسلان مقاسه الصحيح (150 ×75 )

rakan2007 07-24-2013 10:50 AM

اهلا بك
اذا كان سطح البورسلان هذا فيه نوع من الخشونة فهو جيد يكون اقل خطورة من الرخام من حيث الإنزلاق ولكن غالبا يكون البورسلان املس واحيانا يكون اكثر من الرخام بحيث تكون مستوى الخطورة متساوية لذا اذا وصلنا الى هذه الأسعار يكون الرخام افضل واجود وامتن وافخم وهناك نقطة اخرى فالبرسلان لا يخلو من العيوب وخصوصا المقاسات الكبيرة والمستطيلة بالذات مثل ( التقوس وعدم تطابق الزوايا والفرق بالمقاسات وخصوصا العرض لذا يجب فرز القطع قبل التركيب الا اذا كان ليس قص ليزر ) يعني سوف يكون هناك تباين واضح بالأرضية وبروز بعض الزواي عن بعض ولكن ميزة البورسلان الوحيدة هي عدم تشرب السوائل ويبقى الخام هو الأفضل وخصوصا اذا كان سعر البورسلان اغلى او قريب من الرخام هذا من ناحية الجودة وتبقى الأذواق في النهاية هي صاحبة الموقف وبالتوفيق

شهرزاد الحالمة 07-25-2013 07:16 AM

الله يجزاك خير يا اخ راكان ع الرد ماقصرت ...
بس حبيت أجاوب ع أسئلتك عشان تعطيني رايك البورسلان قص ليزر وأملس ولامع ..
بس الرخام مشكلة اذا يتشرب السوائل بعدين على كلام اللي مجربينه تروح لمعته ويتخدش بسرعة ..
معليش طولتها معك بس مرررررة أنا محتارة

rakan2007 07-25-2013 11:02 AM

اهلا بك
انت جاوبتي بنفسك البورسلان املس وناعم يعني اخطر من الرخام بالنسبة للإنزلاق والمشكلة ان مقاساته مستحيل تكون متساوية ولا يمكن جلية والمشكلة الثانية ان قيمته قريبة من قيمة الرخام ويمكن اغلى من بعض انواع الرخام يعني الرخام بعد الجلي يكون كأنه قطعة واحدة ما فيه زوايا بارزة عن الأخرى
اذا كان قص ليزر لازم تنبهون المبلط يتأكد من المقاسات قبل التركيب بحيث تكون القطع المتساوية جنب بعض كذلك من الأفضل ان يتم التركيب بواسطة الغراء وبالتوفيق

رونق 07-26-2013 06:08 AM

اخت. شهرزاد

انا مع. الاخ راكان بكلامه
فعلا اذا عندك امكانيه بتدفعين مبلغ كبير. انصح بالرخام
مريت بنفس تجربتك. واخذت نفس مقاسك ونخب اول. وفعلا نفس كلام الاخ راكان. اطلعت كم قطعه فيها تقوس. من الوسط. يعني البورسلان الاحجام الكبيره. فيها. مشاكل. مع اني اخترت ايطالي ونخب اول وماسلمت بس الحمد الله جزء بسيط بالبيت مو كامل اخترت هالمقاس

ومن استشاراتي بهالمنتدى تقريبا اقتنعت. لان البورسلان اغراني شكله بس ابدا مانصحوني ادفع هالمبلغ للمتر ببورسلان
الرخام لاتقارن فخامته بالبورسلان ابدا ولا كمتانته وقوته ومن ناحية الجلي ماتوقع بالسهوله راح تروح لمعته لانه مو مكان مستهلك مثل دائره حكوميه او مستشفى مثلا. اتوقع بعد زمن مو بسيط. تحتاجين جليه
واذا على البقع ابحثي اذا في ماده. تحميه وتعمل طبقه. ترتاحين

كثرت عليك كلام. بس اتمنى اكون افدتك لان بجد احمد ربي اني ماتهورت وشريت متر البورسلان ب٢٥٠

شهرزاد الحالمة 07-26-2013 10:14 AM

اخت رونق مشكوووورة على ابداء رأيك انتي واخ راكان اقنعتوني بالرخام بتوكل ع الله وآخذه ..
بس عندي استفسار عن الرخام ..
الرخام اللي عجبني هو كريم مارفل عند الملحم سعره المتر ب600 وش رايكم ؟ وفيه نوع ثاني حلو بس افتح من الكريم مارفل يقول انه معالج وسعره المتر ب 350 ايهم احسن انتظر ردودكم ..

al005 07-26-2013 04:55 PM

عندي لكامل الدور الارضي برسلان كريم مارفيل هندي قص ليزر 120*60 تم توريده للموقع امس وش رايكم ....

رونق 07-29-2013 05:47 AM

انا لست ضد البورسلان فالبورسلان رائع. وفيه جماليه ومميزات. رائعه. لكن انا ضد دفع مبلغ لبورسلان. يقارب سعره. سعر الرخام

والعفو. اخت شهرزاد والرخام. للاسف. معلوماتي بسيطه عنه وسعره يعتمد على مدى. نقاوة الرخامه كلما زاد سعرها. ان شالله. الاخ راكان. يفيدك اكثر مني
لاني تنازلت عن. الرخام بسبب الميزانيه. واكتفيت بالبورسلان ٨٠في٨٠
والاخ اللي يسأل عن البورسلان الهندي لاعلم لي عنه لكن تظل. النصيحه المعتاده. اذا كان بورسلانك من النوع المقاسات الكبيره فأفضل شي. فرز البورسلان قبل تركيبه وهالشي طبعا شاق مو اي بلاط يوافق
وبالتوفيق للجميع

شهرزاد الحالمة 07-30-2013 08:11 AM

انتظر آرائكم في الرخام كريم مارفل ..

الساعة الآن 07:52 PM.