منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   الاستشارات الهندسية (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   تكفون استشاره بخصوص تركيب البورسلان على المديفر (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=8471)

الهبوب الجارحة 09-07-2013 01:04 AM

تكفون استشاره بخصوص تركيب البورسلان على المديفر

السلام عليكم

هل اقدر اركب البورسلان الاسباني او الايطالي من الدرجه الاولى على البلاط البلدي مثل المديفر

مع العلم انه لسى ماحطينا البلاط ولا صبينا بس قلنا نركب المديفر موقتا عشان ناخذ الدفعه الاخيرة من البنك

وشكرا مقدما

طالب الثبات 09-07-2013 01:51 AM

اعتقد لامشكلة

سعد 09-07-2013 03:03 AM

نعم تقدر ..... لكن بتضطر تستخدم الغراء بدل من الخلطه في تثبيت البورسلان
على المديفر ... وهذا فيه تكلفه اعلى .

ماجد المحيميد 09-07-2013 07:13 AM

هلا بك

أخي الكريم

التركيب المثالي للبورسلان يكون بعمل لياسة للأرضية وتكون خشنة وبعد ذلك يتم تركيب البورسلان باستخدام الغراء ولا ينصح بتركيبه بالخلطة الأسمنتية حيث أن تماسكه مع الخلطة ضعيف ومعرض للانفكاك بشكل كبير

بما أنك ترغب بعمل مؤقت فمن الجيد تنفيذ لياسة خشنة للأرضيات وتجهيزها لتركيب البورسلان
حيث يتم تركيب البورسلان لاحقاً ويمكنك وضع قطعة موكيت (فرشه) على اللياسة وكأنه قد تم تجهيز الأرضيات لوضع الموكيت عليها

بالتوفيق

الهبوب الجارحة 09-11-2013 06:41 PM

مشكورين بس ياستاذ ماجد عادي احط موكيت وتجي البلدية وشركة الكهرباء وتشوفه عشان ندخل الكهرباء والي اسمع فيه انه مايدخلونها الا بعد بوية الاساس والبلاط والواجهه

عاشق الخالد 09-11-2013 10:44 PM

شكرا أستاذ ماجد

لدي سؤال حول وضع البلاط السيراميك فوق صبة النظافة هل يلزم وضع تراب واسمنت أم يكتفى بالغراء ؟

شكرا

منشكح 09-12-2013 12:43 AM

شكلك من زمان عن اسعار البلاط !

بلاط المديفر كسر رخام المتر ب19.5 ريال !!

وحرام تحطونه مؤقت بكذا تخسرون خسارة مضاعفة

وشركة الكهرباء يركبون العدادات بعد تلييس البيت

ولكن لا يفتح الكهرباء الا بعد احضار شهادة نظافة من البلدية ( والاخيرة لاتمنحها الا بعد انتهاء البويه وتنظيف الشارع من المخلفات )

ماجد المحيميد 09-12-2013 05:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخالد (المشاركة 197991)
شكرا أستاذ ماجد

لدي سؤال حول وضع البلاط السيراميك فوق صبة النظافة هل يلزم وضع تراب واسمنت أم يكتفى بالغراء ؟

شكرا

هلا بك

أخي الكريم

يمكنك تركيب البلاط مباشرة على صبة النظافة طبعاً بدون استخدام الدفان
لأن الدفان عادة يستخدم لضبط المنسوب حيث أن مواسير تصريف المكيفات (الدرين) ومواسير تصريف المغاسل وخلافها يتم تنفيذه فوق صبة النظافة فينتج لدينا ارتفاع فوق صبة النظافة قد يصل إلى 10سم أو أكثر أو أقل فيتم تسوية المنسوب باستخدام الدفان
وإذا ما عندك أي تمديدات فوق صبة النظافة فتوكل على الله وركب بالغراء بشرط أن تكون صبة النظافة مستوية تماماً لأنها هي الاساس اللي بيتم التركيب عليه

بالتوفيق

عاشق الخالد 09-12-2013 03:25 PM

شكرا أستاذ ماجد

يبدو أني سألجأ إلى الدفان بسبب التمديدات التي ذكرتها

لكن هنا من حذرني من دفان نوع عدسية حيث أنه أكبر مصدر للأرضة

ماهو في نظرك أفضل دفان للبلاط وشكرا

ماجد المحيميد 09-16-2013 05:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخالد (المشاركة 198030)
شكرا أستاذ ماجد

يبدو أني سألجأ إلى الدفان بسبب التمديدات التي ذكرتها

لكن هنا من حذرني من دفان نوع عدسية حيث أنه أكبر مصدر للأرضة

ماهو في نظرك أفضل دفان للبلاط وشكرا

هلا بك

أخي الكريم

ينصح دائماً باستخدام الدفان الكنكري (البحص) الصافي مقاس زيرو

ولا ينصح نهائياً باستخدام الرمل أو الطين في دفان البلاط فهذا بلا شك بيئة خصبة لتواجد النمل الأبيض

بالتوفيق

الساعة الآن 04:48 AM.