llbf.com.sa



الإهداءات


 
العودة   منتديات للبناء فنون > فنون البناء والإنشاء > الاستشارات الهندسية
 

الاستشارات الهندسية مخصص لتقلي كافة الاستشارات والاستفسارات الخاصة بالبناء والتشييد

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-04-2014, 02:22 PM
أخت يوسف
معماري مشارك
أخت يوسف غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 فترة الأقامة : 2939 يوم
 أخر زيارة : 04-19-2016 (03:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
شكر: 1,287
تم شكره 76 مرات في 41 موضوع
افتراضي المدعو جارنا احضر البلدية واوقف عمل الصبة والسبب ؟



السلام عليكم
اخواني اليوم المدعو جارنا احضر البلدية واوقف الصبة بعد ان تكلفنا ودفعنا وحضر العمال وتم تشريك الحديد ومد كل السباكة والكهرباء وحضر البمب - والسبب ان مستودع بيتي سحبته من الارتداد على جهة ارضه لم ناخذ من ارضه ولا شبر ولااقل لكن رفض بناء المستودع على نفس الجدار مع العلم اننا نحن من قام ببناء السور وبتكلفة مادية وقد اخذنا قرض من البنك لمحاولة اتمام البناء
اخواني انا اعلم النظام تماما لكن لم ارى تطبيق الاخرين له على الواقع الاغلبية بنوا على الجدار لم يحدث لهم ولله الحمد اي اشكالية هل كل اهل منطقتنا متفاهمين ؟

هل من احد منكم لديه رؤية
تحدثنا معه رفض طلبنا منه ان يستغل كل الجدار له رفض؟؟؟
هل توقف العمل يؤثر على الحديد وماتم عمله من امدادات؟




رد مع اقتباس
قديم 06-04-2014, 02:55 PM   #2
mishal8
معماري جديد


الصورة الرمزية mishal8
mishal8 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17310
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 02-13-2017 (09:06 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 0
تم شكره مرة واحد في موضوع واحد
افتراضي



تصرف غريب من الجار .. الله يعينكم عليه


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ mishal8 على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-04-2014)
قديم 06-04-2014, 03:10 PM   #3
البرررنس
معماري فعال


الصورة الرمزية البرررنس
البرررنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5252
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 02-25-2015 (10:29 PM)
 المشاركات : 395 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 9
تم شكره 91 مرات في 74 موضوع
افتراضي



المفروض تستأذنون منه قبل عمل المخزن ع جدار الجار

و يسمى البناء ع الصامت. ،،، معليش هذا التصرف الصحيح قبل تحمل اي خسائر ماديه

هذا حق الجار ع الجار

مسألة انكم تحملتم بناء الجدار فليس ذنبه انكم بدأتم قبل

الحل :

طبعا ادخال طرف ثالث محايد يتدخل في الموضوع و يحل هذا الخلاف

بين الجيران


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ البرررنس على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-04-2014)
قديم 06-04-2014, 03:16 PM   #4
أخت يوسف
معماري مشارك


الصورة الرمزية أخت يوسف
أخت يوسف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 04-19-2016 (03:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 1,287
تم شكره 76 مرات في 41 موضوع
افتراضي



اخي العزيز بارك الله لنا ولكم---
اصلا لانعلم من هو ومن صاحب الارض اومن يكون الا عندما تم ايقاف العمل وحضر --

بعد ذلك صرح عمال العمارة ان هذا الشخص كان يتردد كثيرا عليهم ويدخل ويرى لكن لماااااذا لم يتحدث الا في هذه اللحظة المكلفة ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2014, 03:21 PM   #5
البرررنس
معماري فعال


الصورة الرمزية البرررنس
البرررنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5252
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 02-25-2015 (10:29 PM)
 المشاركات : 395 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 9
تم شكره 91 مرات في 74 موضوع
افتراضي



اها .... معليش كنت احسبه كان باني جمبكم

و هالعله منين طلع ،،،،

اختي نصيحه

اتركوا المستودع مؤقتا و كملوا باقي شغلكم

و بليلة ظلماء اسقفوا المستودع حديد و قرميد صبه او مسامير و خلوووه يبلط البحر >> قلب عليه هههه


 

رد مع اقتباس
المشتركين ال 2 التاليين يقولون شكرا لـ البرررنس على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-04-2014), حاكم (06-10-2014)
قديم 06-04-2014, 03:24 PM   #6
بنت النشامى
معماري متألق


الصورة الرمزية بنت النشامى
بنت النشامى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7502
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-02-2016 (09:44 PM)
 المشاركات : 649 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkkhaki
شكر: 992
تم شكره 467 مرات في 251 موضوع
افتراضي



أخت يوسف ،،،

الله يكون في عونكم بعض الجيران جيرته نقمة الله يبعدهم عنا ..
مالكم إلا التفاهم معهم والصبر عليهم ... عند الله من سعة والله عوافي جداااار !!!!


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ بنت النشامى على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-04-2014)
قديم 06-04-2014, 03:26 PM   #7
البرررنس
معماري فعال


الصورة الرمزية البرررنس
البرررنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5252
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 02-25-2015 (10:29 PM)
 المشاركات : 395 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 9
تم شكره 91 مرات في 74 موضوع
افتراضي



ع فكره

اذا اصريتوا ع بناء المستودع ع الصامت فسوف تغرمكم البلدية عن كل متر ... الف ريال

لذا اعتبروا الامر فيه خيره

و المستودع استكملوه بعد ادخال الكهرباء

لأن شهادة النظافة لازم تخرج من البلديه


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ البرررنس على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-07-2014)
قديم 06-04-2014, 03:35 PM   #8
أخت يوسف
معماري مشارك


الصورة الرمزية أخت يوسف
أخت يوسف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 04-19-2016 (03:44 PM)
 المشاركات : 74 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 1,287
تم شكره 76 مرات في 41 موضوع
افتراضي



اخواني
هل لو سددنا غرامة الامتار نستطيع اكمال العمل بدون تنازل المدعو جارنا؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2014, 05:29 PM   #9
dossarya
معماري مشارك


الصورة الرمزية dossarya
dossarya غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16394
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : 04-12-2015 (06:50 AM)
 المشاركات : 173 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 35
تم شكره 467 مرات في 123 موضوع
افتراضي



مالكم الا تأجيل الملحق ومثل ماذكره الاخوان ....بعد إستلام ورقه النظافه كملوا بناؤه
وهذا اللي عملته في بيتي .....وأعتقد كل الناس

والله ذكرتيني بجارنا اللي بالزاويه وبينا وبينه شارع ، وقد اوقف عمال الحفر بالارض بحجه إنه غبّر على بيته ..... الله يعينا ويعينكم ويعين الجميع على هالنوعيه من الناس .


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ dossarya على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-04-2014)
قديم 06-04-2014, 06:16 PM   #10
أبو حمود-5
معماري مشارك


الصورة الرمزية أبو حمود-5
أبو حمود-5 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13055
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 10-31-2018 (05:22 PM)
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكر: 0
تم شكره 24 مرات في 20 موضوع
افتراضي



المثل يقول ااختر الجار قبل الدار .
حاولوا بالطرق الودية حل الموضوع بينكم واذا اصر على الموضوع أتركوا البناء لانه هذا جار العمر . والمفروض يعترض قبل هذا كله . الله يذكر جارنا بالخير سمح لي بعدم بناء الجدار بيني وبينه وعند نهاية العظم قال لازم تبني جدار بعض الجيران والله انه علة نحر كما يقال .


 

رد مع اقتباس
المشترك التالي يقول شكرا لـ أبو حمود-5 على هذا الموضوع المفيد
أخت يوسف (06-05-2014)
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Designed by Deaya.com.sa
llbf.com.sa